الأحد، 29 نوفمبر 2015

روبوتات تماثل حركات البشر في المعرض الصيني للروبوت

هذا الموضوع روبوتات تماثل حركات البشر في المعرض الصيني للروبوت منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

ظهر في معرض الروبوت العالمي الذي يقام في بكين العاصمة الصينية روبوتات تحاكي تصرفات البشر بالضبط, المعرض الذي شهد حضور الكثير من الخبراء والمهندسين والشركات العالمية الدولية المتخصصة في مجال الروبوتات وفحصها للكشف عن أحدث التقنيات في هذا العالم.

 

قامت الشركة الصينية التي تدعى تامي بتصميم هذا الروبوت الذي يمتاز بتفاعله المفصل مع الإنسان وتصرفاته, حيث قام المصممين بإنتاج روبوتاً يماثل الواقع بشكل دقيق ومذهل.

 

وكما يقول الخبير في هذا المجال لوي بوي:" الروبوتات تتميز بتعابير وجوه كثيرة , وذلك يقدم للناس تفاعلاً جيداً , كما يمكنه أيضاً تتبع حركات الإنسان وذلك يعني أنه يقلد التعابير الخاصة بالأشخاص عندما تقف أمامه. فيقوم هذا الروبوت أيضاً بالتعرف على جنس الشخص الذي يحاكيه ويستطيع نطق عمره ودرجة السعادة التي يتمتع بها هذا الشخص".

 

هذا الروبوت قد لفت الأنظار طوال فترة المعرض , فتجمع الزائرون حوله للتكلم معه والتقاط الصور التذكارية بجانبه وكأنه نجماً مشهوراً, الروبوت المحاكي الذي صممه مهندسون في مختبرات جامعة أوساكا في الصين قالوا أن الروبوت ما يزال في مرحلة تطوير ولم ينتهي العمل عليه بعد.

 

ويقول أحد المدرسين في جامعة أوساكا:" بالتأكيد ما نريده في النهاية هو ابتكار نظام ذكاء اصطناعي مميز عن طريق هذا الروبوت , إلى حد الآن الروبوت لا يتعرف إلى صوت الإنسان الذي يحاكيه وخاصة في الضجيج والبيئات الصاخبة".… اقرأ ما تبقى

هذا الموضوع روبوتات تماثل حركات البشر في المعرض الصيني للروبوت منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق