الخميس، 26 مايو 2016

الإمارات تحتضن أول مؤتمر لتشجيع المرأة على العمل في مجال التقنية

هذا الموضوع الإمارات تحتضن أول مؤتمر لتشجيع المرأة على العمل في مجال التقنية منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

ديل وفيسبوك ولينكدإن وإريكسون تنظم مؤتمر "ربط المرأة العاملة بصناعة التكنولوجيا"

ديف بروك

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 مايو 2016: نظمت أمس كلّ من شركة Dell ولينكدإن وفيسبوك وإريكسون في دبي أول مؤتمر لـ "ربط المرأة العاملة بصناعة التكنولوجيا" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويعتبر المؤتمر مبادرة توعوية هامّة أطلقتها 15 شركة تقنية في إيرلندا ويهدف إلى تشجيع المرأة على العمل في شركات التقنية والاستمرار فيها.

ويهدف المؤتمر، الذي تمت دعوة أشخاص محدّدين إليه، أيضاً إلى تعزيز المبادرات الرامية إلى تشجيع ودعم ثقافة الابتكار بما يدفع المزيد من النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الدخول إلى قطاع التقنية. وقد حضر المؤتمر 80 من المدراء التنفيذين في مجال التقنية الذين شاركوا في جلسات الحوار وورش العمل واللقاءات التي تخللها المؤتمر.

وقد عقدت الجلسات الأولى للمؤتمر تحت شعار "تنوع اليد العاملة في التقنية"، إلا أنها تطرّقت أيضاً إلى موضوع انخراط المرأة العاملة في منطقة الشرق الأوسط في القطاعات الأخرى، إذ حضرت ممثلات عن هؤلاء جلسات المؤتمر.

وتحدّث ديف بروك، المدير التنفيذي لشركة Dell لحلول العملاء للأسواق الناشئة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا خلال مشاركته في إدارة جلسة "التنوع بين الجنسين: روايتان مختلفتان للشركات"، عن دور الرجال قائلاً: "إننا نبحث في Dell دائماً عن طرق جديدة لتهيئة فرص عمل للنساء تماثل تلك المتوفرة للرجال، وقد تتساءلون لماذا أقف بين يديكم اليوم للحديث عن هذا الموضوع بدلاً من ترك المهمّة لإحدى الزميلات، والجواب على ذلك هو أننا نؤمن بأن على الرجال دورا هاماً في رفع الحواجز التي تواجهها المرأة في دخول سوق العمل، وقد أطلقت Dell برنامج "دعوة الرجال إلى تغيير حقيقي" في هذا المجال، وهي مبادرة تهدف إلى إشراك الرجال في إيجاد بيئة عمل أكثر شمولا.… اقرأ ما تبقى

هذا الموضوع الإمارات تحتضن أول مؤتمر لتشجيع المرأة على العمل في مجال التقنية منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق