الجمعة، 30 يونيو 2017

المعالج Apple A10X مصنوع من قبل شركة TSMC بإستخدام عملية 10 نانومتر

Apple iPad Pro

كما تعلمون على الأرجح، فقد قامت شركة آبل في الشهر الماضي بإصدار لوحيات iPad جديد مع المعالج Apple A10X الجديد. للآسف، لم تكشف لنا شركة آبل آنذاك عن المواصفات التقنية لهذا المعالج، ولكن إتضح الآن أنه تم تصنيع هذا المعالج بإستخدام عملية 10 نانومتر من قبل شركة TSMC.

وتجدر الإشارة إلى أن Apple A10X هو أول معالج يتم تصنيعه من قبل شركة TSMC بإستخدام عملية 10 نانومتر. إلى غاية مؤتمر آبل السنوي للمطورين WWDC 2017، كان Apple A10 Fusion هو المعالج الأقوى لدى شركة آبل علما أنه تم تصنيع هذا المعالج بإستخدام عملية 16 نانومتر.

وبفضل عملية التصنيع الجديدة، أصبح المعالج Apple A10X أصغر حجمًا بنحو 24 في المئة بالمقارنة مع المعالج Apple A10 Fusion، وأصغر حجمًا بنحو 34 في المئة بالمقارنة مع المعالج Apple A9X. في الواقع، Apple A10X هو معالج آبل الأصغر حجمًا على الإطلاق.

ووفقا لموقع TechInsights الذي قام بتشريح المعالج، فقد إكتشف بأن المعالج Apple A10X الجديد يضم 3 أنوية Fusion لمعالجة البيانات، فضلا عن 12 نواة للرسوميات. الأنوية الخاصة بالرسوميات موضوعة على اليسار، في حين تم وضع الأنوية الخاصة بمعالجة البيانات على اليمين.

المصدر.

 

The post المعالج Apple A10X مصنوع من قبل شركة TSMC بإستخدام عملية 10 نانومتر appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق