الجمعة، 30 يونيو 2017

شركة Elon Musk تحفر الجزء الأول من النفق من أجل مشروعها المستقبلي

Tesla The boring company

المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Tesla، السيد Elon Musk كشف عن فكرة قبل بضعة أشهر تنطوي على إنشاء أنفاق تحت الأرض من أجل تخفيف الإزدحام المروري على الطرقات. وكانت مدينة لوس أنجليس الأمريكية منفتحة على ما يبدو على هذه الفكرة على الرغم من أن مشروع بهذا الحجم سيتطلب موافقة رسمية. وأعلن السيد Elon Musk اليوم أن شركته The Boring Company قد أكملت بالفعل الجزء الأول من نفقها في مدينة لوس أنجليس الأمريكية.

وأكد السيد Elon Musk ذلك على شبكة تويتر كما جرت العادة دائما. وتحمل آلة حفر الأنفاق المستخدمة في هذا المشروع إسم " Godot ". وذكر السيد Elon Musk بأن هذه الآلة قد أكملت للتو الجزء الأول من النفق في مدينة لوس أنجليس.

وفي حالة إذا سمعت عن هذا الموضوع لأول مرة، ففي العام الماضي بينما هو عالق في إزدحام مروري، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Tesla السيد Elon Musk من خلال تغريدة على شبكة تويتر أنه يرغب في إنشاء آلة حفر للأنفاق من شأنها إنشاء الأنفاق تحت الأرض كبديل للطرق السطحية. هذه قد تكون مجرد فكرة عابرة في حالة شخص عادي، ولكن في حالة Elon Musk ونظرًا لموارده، فهذه كانت فكرة يخطط لتحويلها إلى واقع.

تحقيقا لهذه الغاية، قام السيد Elon Musk منذ ذلك الحين بإطلاق شركة جديدة تدعى The Boring Company، وبفضل فيديو توضيحي تم نشره قبل بضعة أسابيع على اليوتيوب أصبحنا نعرف الآن كيف هي رؤية السيد Elon Musk للمستقبل. السيد Elon Musk أساسا يتصور المستقبل حيث ستكون هناك زلاجات متمركزة حول المدينة. يمكن أن تقود السيارات نفسها إلى هذه الزلاجات التي من شأنها أن تأخذ تلك السيارات إلى أنفاق تحت الأرض.

تلك الزلاجات ستقوم بعد ذلك بأخذ السيارات عبر شبكة الأنفاق الموجودة تحت الأرض بسرعة تصل إلى 200 كيلومتر في الساعة لمساعدتها على الوصول إلى وجهتها، أو على الأقل إلى محطة الزلاجات التالية لتجاوز الإزدحام في حركة المرور. وبطبيعة الحال هناك مسألة عدد الزلاجات المطلوبة، وما إذا كان إنتظار الزلاجات سيتسبب في عرقلة حركة المرور؟

وبطبيعة الحال، هذه الرؤية تشمل إنشاء العشرات من الأنفاق التي ستشكل شبكة أنفاق تحت الأرض. وربما يستغرق الأمر عقودًا لتحقيق شيء من هذا القبيل ولكن يبدو أن الأمور على الأقل تسير قدمًا. وسيكون من المثير للإهتمام أن نرى ما إذا كانت شركة The Boring Company ستكون قادرة على إستكمال نفقها الأول لنقل الفكرة من مرحلة التخطيط إلى مرحلة البناء.

 

The post شركة Elon Musk تحفر الجزء الأول من النفق من أجل مشروعها المستقبلي appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق