السبت، 31 مارس 2018

الفيسبوك تقطع علاقاتها مع وسطاء البيانات في محاولة لإستعادة ثقة المستخدمين

facebook-company

الفيسبوك تواجه الكثير من المتاعب في الأونة الأخيرة بسبب فضيحة الخصوصية التي وجدت الشركة نفسها متورطة فيها. وقد أعرب العديد من الأشخاص عن قلقهم إزاء البيانات الشخصية التي تجمعها الفيسبوك في الماضي، ولكننا نفترض بأن هذه الحادثة الأخيرة هي القشة التي قصمت ظهر البعير. ومنذ ذلك الحين، بدأت الفيسبوك في البحث عن طرق للتعامل مع هذه المشكلة وإستعادة ثقة مستخدميها.

في محاولتها الأخيرة لإستعادة ثقة المستخدمين، أعلنت الفيسبوك أنها ستقطع علاقاتها مع العديد من وسطاء البيانات الكبار الذين يستخدمون بيانات الفيسبوك لمساعدة المعلنين على إستهداف العملاء على منصة التواصل الإجتماعي. ووفقا للسيد Graham Mudd، وهو أحد مدراء التسويق في شركة الفيسبوك، فيبدو أن هذا قد تم تنفيذه خلال الأشهر القليلة الماضية بحيث صرح بالقول : " في حين أن هذه ممارسة شائعة في المجال، فإننا نعتقد بأن هذه الخطوة، والتي ستنتهي في الأشهر الستة المقبلة، ستساعد على تحسين خصوصية الأشخاص على الفيسبوك ".

كما قلنا، تحاول الفيسبوك الآن التوصل إلى طرق للتعامل مع التداعيات الناجمة عن هذه الفضيحة، ومن بين أحدث الجهود التي قامت بها الفيسبوك في الأونة الأخيرة نجد تسهيل عملية الوصول إلى أدوات الخصوصية، مما يسمح للمستخدمين بتعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بهم بطريقة أسهل. وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كان ذلك كافيا لإستعادة ثقة العملاء أم لا، ولكن حتى الآن تتخذ العديد من الشركات موقفًا ضدها.

على سبيل المثال، قامت شركة Tesla مؤخرًا بحذف الصفحة الرسمية الخاصة بها على الفيسبوك. وقامت شركة Mozilla و Sonos أيضا بسحب إعلاناتها على الشبكة الإجتماعية.

المصدر.

 

The post الفيسبوك تقطع علاقاتها مع وسطاء البيانات في محاولة لإستعادة ثقة المستخدمين appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق