الجمعة، 29 أبريل 2016

#حلب_تحترق وتشعل مواقع التواصل الإجتماعي

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

في الوقت الذي تشتعل فيه مدينة حلب ويقتل العشرات تحت القصف الهائل الذي تقوم به طائرات النظام السوري وطائرات سلاح الجو الروسي، فإن جبهة أخرى تشتعل بعبارات عن معركة حلب وحلب تحترق فنجد مجموعة كبيرة من النشطاء عبر شبكات التواصل الإجتماعي يطلقون حملة عبر شبكات التواصل الإجتماعي أطلقوا عليها وسم "#MakeFacebookRed" (لنصبغ فيسبوك بالأحمر).

ويسعى النشطاء من خلال هذه الحملة لتحريك الضمير العالمي لوقف المجازر وقد لامست بالفعل قلوب رواد مواقع التواصل، حيث صعد وسم #حلب_تحترق لقائمة "الترند" العالمية عبر شبكة تويتر بنحو مئتي ألف تغريدة، لكن ذلك لم يحرك السياسيين لاتخاذ أي إجراء، لتبقى صور القتل الوحشي حبيسة الفضاء الافتراضي.

ومع وسم #حلب_تحترق فإننا نجد أن المغردون يحاولون نقل بشاعة الأحداث بعدساتهم البسيطة، حيث تستهدف طائرات النظام السوري تجمعات المدنيين بعشرات البراميل، فصلاة الجمعة لم تقم في مساجد حلب لأول مرة منذ 14 قرنا، نظرا للقصف المتواصل على التجمعات السكنية والمساجد والأسواق الشعبية والمخابز والمستشفيات.

ومن أرز ما لفت نظرنا من تغريدات ومنشورات على تويتر وفيسبوك أن مغردون كتبوا أن العالم ترك #حلب_تحترق وتحرق معها كل الوعود السياسية الكاذبة، حيث يترك الأطفال والمدنيون العزل ليواجهوا بشاعة القتل دون أدنى عقوبة يخشاها القاتل، في حين تتكرر المجزرة تلو المجزرة والقوى العظمى صامتة.

ونترككم الآن مع مجموعة من التغريدات التي تتكلم عن هذا الأمر

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي #حلب_تحترق وتشعل مواقع التواصل الإجتماعي



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق