السبت، 30 أبريل 2016

شركة Intel ترغب بالتخلص من مأخذ 3.5mm أيضاً

هذا الموضوع شركة Intel ترغب بالتخلص من مأخذ 3.5mm أيضاً منقول من موقع دنيا التكنولوجيا.

على الرغم من تواجد مأخذ الصوت الشهير لعشرات السنين منذ منتصف القرن الماضي إلا أنه قد أدى واجبه على أكمل وجه في جميع الحالات، سواءاً كان مستخدماً لسماعات الأذن الخاصة بالهواتف المحمولة أو لأي أداة صوتية كانت. على مايبدو، فإن شركات التكنولوجيا تريد التخلص من مأخذ 3.5mm قريباً جداً على خطى ما ستفعله "Apple" في جهاز "iPhone" القادم الخاص بها.

تتالت التقارير والشائعات العدة عن نية "Apple" إلغاء مدخل أجهزة الصوت في ال "iPhone" القادم. الآن وضعت "Intel" وزنها وراء هذه الفكرة بتصريح جديد لها يجعل من مأخذ ال "USB Type-C" هو البديل الذي ترغب شركة تصنيع الشرائح الإلكترونية باستخدامه في أجهزتها القادمة.

"السوق لديه رغبة كبيرة بالتحول من الإشارات النظيرة إلى الرقمية" كانت كلمات ممثل عن "Intel"، والتي ستسعى إلى إزالة مآخذ 3.5mm من مصادر الصوت في أجهزتها للدفع بالإشارة الرقمية التي يتم تناقلها عبر كبل "USB-C" الجديد القابل للعكس ذو المواصفات الأكثر قوة. هذا الأمر ليس بذلك السوء في الحقيقة، فاستخدام مأخذ ال "USB" بشكل أساسي سيتيح للشركات المصنعة لسماعات الأذن بأن تقوم بتضمين محولات الصوت الرقمية والمكبرات داخل السماعة نفسها وذلك لضمان جودة ونقاء الصوت على جميع الأجهزة المستخدمة.

هل نتجه إذاً إلى مستقبل يتنهي فيه استخدامنا لمآخذ الصوت التقليدية والتوجه نحو أجهزة عاملة كلياً بال "USB"؟ قد يفيد ذلك في صنع هواتف ذكية أكثر نحفاً..… اقرأ ما تبقى

هذا الموضوع شركة Intel ترغب بالتخلص من مأخذ 3.5mm أيضاً منقول من موقعدنيا التكنولوجيا.



المصدر دنيا التكنولوجيا

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق