الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018

آبل تزيح الستار رسميا عن iPad Pro 2018 مع تصميم جديد ومواصفات تقنية جديدة

iPad-Pro_11-inch-12inch_10302018

كما كان متوقعًا بالفعل، فقد قامت شركة آبل أخيرًا اليوم بترقية تشكيلة iPad Pro بعدما قررت إزاحة الستار رسميا عن طرازات جديدة من iPad Pro مع تصميم جديد ومواصفات تقنية جديدة تجعله يرتقي إلى قمة هرم أفضل الأجهزة اللوحية التي تم الإعلان عنها حتى الآن.

جهاز iPad Pro 2018 الجديد من شركة آبل حصل على تصميم جديد يشمل شاشة بإطار أنحف في جميع الجوانب الأربعة من أجل تقليص أبعاد الجهاز اللوحي دون الحاجة للتأثير على حجم الشاشة. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل في جهاز iPad Pro 2018 الجديد بالتخلص من الزر الرئيسي الفعلي أسفل والشاشة وإستبداله بنظام التنقل الذي يستند على الإيماءات على غرار هواتف iPhone الحديثة. وبالنسبة لمن يتساءل عن مصير مستشعر بصمات الأصابع Touch ID، فقد تم التخلي عنه لصالح تقنية التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID.

من ناحية أخرى، قامت شركة آبل كذلك بتزويد جهاز iPad Pro 2018 بمعالج ثماني النوى من طراز Apple A12X Bionic، وهو عبارة عن نسخة محسنة من المعالج Apple A12 Bionic المستخدم في الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max. وعلى وجه التحديد، هذا المعالج يضم أربعة أنوية عالية الأداء من أجل المهام المعقدة، وأربعة أنوية أخرى للمهام الأقل تعقيدًا تعد أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة، وجميع هذه النوى الثمانية ستكون قابلة للعمل بشكل مستقل، كما أنها قادرة على العمل كلها في نفس الوقت. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة آبل كذلك بتزويد المعالج Apple A12X Bionic بمعالج رسوميات مصمم من قبل شركة آبل يضم سبعة أنوية، وبمحرك جديد للشبكة العصبية يضم ثمانية أنوية. وكما سمعتم على الأرجح، فقد تم تصنيع هذا المعالج بإستخدام تكنولوجيا 7 نانومتر. ووفقا لشركة آبل، فهذا المعالج الجديد يجعل iPad Pro 2018 الجديد أسرع من 92% من الحواسيب المحمولة التي تم إصدارها في الأشهر الإثنى عشرة الماضية.

وبغض النظر عن المعالج Apple A12X Bionic، فجهاز iPad Pro 2018 الجديد من شركة آبل يضم 4GB من الذاكرة العشوائية و 1 تيرابايت من الذاكرة الداخلية كحد أقصى، كما أنه يضم كاميرا أمامية بدقة 7 ميغابكسل وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 1.8. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا الجهاز اللوحي يأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام iOS 12.

وعندما يتعلق الأمر بالشاشة، فهناك نسختين من جهاز iPad Pro 2018، واحدة تضم شاشة بحجم 11 إنس ونسخة أخرى تضم شاشة بحجم 12.9 إنش. وعلى الرغم من إستخدامها لشاشات OLED في الهاتفين iPhone XS و iPhone XS Max، فقد قررت شركة آبل إستخدام شاشات LCD في جهاز iPad Pro 2018 الجديد على الرغم من أنها قامت بتحسين التكنولوجيا المستخدمة في هذه الشاشات الجديدة والتي تطلق عليها الشركة إسم Liquid Display.

جاري تحديث المقال…

 

 

The post آبل تزيح الستار رسميا عن iPad Pro 2018 مع تصميم جديد ومواصفات تقنية جديدة appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق