الجمعة، 31 أغسطس 2018

IFA 2018 : هواوي AI cube رواتر 4G وسماعة مدعومة بمساعد أليكسا الصوتي

IFA 2018 : هواوي AI cube رواتر 4G وسماعة مدعومة بمساعد أليكسا الصوتي

كشفت شركة هواوي في معرض IFA عن جهاز جديد يعمل كراوتر من الجيل الرابع، ومكبر صوت عالي الجودة يبث الصوت بزواية 360، ويمكن تصنيفه بجانب المساعدات الصوتية في حال دعمته أمازون ببعض خدمات اليكسا كما وعدت الشركة.

ويشبه شكله GoogleHome لكنه ممدود بشكل أكبر أفقياً، ذو شكل أسطواني بقطر 11.6 سم وطول 21.8سم، مسطح من الأعلى ويبلغ وزنه 900 جرام. ويدعم الاتصال اللاسلكي عبر تقنية LTE Cat.6 والتي توفر سرعة أكبر من 300 ميجا بايت في الثانية، ويملك شبكة لاسلكية تعمل بنظام النطاقين بنسخة  802.11ac، كما وأضافت الشركة أنه يملك نظام صوتي قوي وسيكون الجهاز إضافة لأجهزتها الرائدة في مجاله.

ولم تشكف هواوي بعد عن سعر AI Cube والتي ربما ستعلنه قبل عرضه في الأسواق بفترة قليلة، حيث سيتوفر الجهاز في أوروبا في فترة أعياد الميلاد، ولا معلومات أكيدة من طرحه في الولايات المتحدة ولا خطط حول طرح هذا الطراز في الصين، وإنما من المرجح أن تقوم هواوي بتقديم مساعد صوتي جديد ليحل مكان أليكسا هناك.

وتعمد شركة هواوي بهذه الخطوة لوضع قدمها في سوق المساعدات الصوتية بشكل أولي، لتضم جهازها مستقبلاً بجوار المساعدات الصوتية للشركات الأخرى كقوقل وآبل وسامسونج التي أطلقت مساعدها Bixby مؤخراً.

التدوينة IFA 2018 : هواوي AI cube رواتر 4G وسماعة مدعومة بمساعد أليكسا الصوتي ظهرت أولاً على عالم التقنية.



المصدر عالم التقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق