الجمعة، 31 أغسطس 2018

Toyota تؤكد رسميًا أنها قامت بإستثمار 500 مليون دولار أمريكي في شركة Uber

uber_2

قيل يوم أمس أن شركة Toyota قررت إستثمار 500 مليون دولار أمريكي في تكنولوجيا القيادة الذاتية التابعة لشركة Uber. لم يتم تأكيد التقرير على الفور من قبل أي من الشركتين، ولكن تم تأكيد هذا الإستثمار الآن بحيث تأكد رسميًا أن شركة Toyota قامت فعلا بإستثمار 500 مليون دولار أمريكي في شركة Uber.

وقد أكدت كلتا الشركتين هذا الإستثمار البالغ قيمته 500 مليون دولار أمريكي. لدى شركة Toyota و Uber بالفعل علاقة في هذا القطاع وهذه الصفقة لن تؤدي إلا لتعميق تلك العلاقة. وعلاوة على ذلك، فهي تعرض بشكل راسخ إستراتيجية الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Uber، السيد Dara Khosrowshahi التي تهدف إلى تطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية من خلال الشراكات بدلا من تطويرها من قبل الشركة نفسها بالكامل.

قد يبث هذا الإستثمار الجديد الحياة من جديد في القسم المسؤول عن تكنولوجيا القيادة الذاتية في شركة Uber علمًا أن هذا القسم واجه عدة صعوبات في الفترة القليلة الماضية، وخصوصا بعدما تسببت إحدى سيارات Uber الذاتية القيادة في حادثة مميتة على الطريق بولاية أريزونا الأمريكية. قامت Uber بإيقاف أسطولها بالكامل آنذاك وقامت بعد ذلك بوضع سياراتها الذاتية القيادة على الطرقات ولكن فقط في الوضع اليدوي.

وكجزء من هذه الصفقة، ستجمع " Uber " بين نظام القيادة الذاتية الخاصة بها وبين تقنية Guardian التابعة لشركة Toyota التي توفر ميزات الآمان الآلية مثل الحفاظ على الممرات، ولكنها بعيدة عن نظام القيادة الذاتية. وبخصوص هذا الموضوع، صرح نائب الرئيس التنفيذي لشركة Toyota، السيد Shigeki Tomoyama بالقول : " هذا الاتفاق والاستثمار يمثلان علامة بارزة في تحولنا إلى شركة للنقل حيث نساعد على توفير مسارات آمنة والتوسع الآمن لخدمات النقل مثل المشاركة في القيادة التي تشمل سيارات وتكنولوجيا Toyota ".

المصدر.

 

The post Toyota تؤكد رسميًا أنها قامت بإستثمار 500 مليون دولار أمريكي في شركة Uber appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق