السبت، 31 ديسمبر 2016

” ألو كلاود” : شركة ريادية تقتحم عالم ” السوشيال ميديا” متسلّحة بالمحتوى الأصيل

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

في الوقت الذي تظهر فيه الارقام توسّع قاعدة مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي في المملكة لتتجاوز الـ 14 مليون حساب منها حوالي الخمسة ملايين على شبكة الفيسبوك الاجتماعية، تتزاحم اليوم العديد من الشركات والافراد الذين يسعون للاستفادة من الطفرة والنمو في هذه السوق وما خلقته من تغيير جذري في صناعات : الاعلام والتسويق والإعلان، وقيادة هذه السوق التي يتوقع لها ازدهارا كبيرا مع الانتشار المتزايد للهواتف الذكية في بيوت الاردنيين.

ولدى الحديث عن شبكات التواصل الاجتماعي على تنوعها والخدمات التي تقدمها : مثل فيسبوك، تويتر، إنستغرام، لينكد ان وغيرها، والهواتف الذكية، فنحن نتكلم هنا عن التكنولوجيا والتقنية التي تعلق بها المستخدم وربطته بالمجتمع وبمختلف الشركات والمؤسسات التي بدات بالتحول من الطرق التقليدية في التسويق والاعلان الى التسويق والاعلام الالكتروني، ولكن ما يحرك كل هذا الربط هو المحتوى الذي اثبتت كل التجارب بان اصالته وقوته وبساطة رساله هي مفتاح ما يسمى اليوم بـ " الاعلام الاجتماعي".

تحت هذا المفهوم، وبالجمع بين ثنائية التقنية الحديثة والمحتوى الاصيل، تأسست قبل اكثر من عام ونصف شركة وسم للتسويق الاعلامي " ألو كلاود"، بشراكة كل من الدكتور بشار حوامدة واحد من اعلام قطاع تقنية المعلومات والرئيس التنفيذي لشركة ميناايتك المتخصصة في برمجيات الموارد البشرية، والكاتبة والاعلامية هند خليفات، حيث تسعى الشركة – التي يحرك عملياتها شغف وتخصص كبيرين – لاحداث تغيير في صناعة الاعلام الاجتماعي للشركة والمؤسسات والعلامات التجارية.

ويقول الشريك المؤسس في " ألو كلاود" الدكتور بشار حوامدة بان الشركة ولدت " حينما أجتمعت حلول التقنية بالإعلام"، مؤكدا بان الشركات والمؤسسات والعلامات التجارية اليوم لا بد وان تتواجد على منصات التواصل الاجتماعي التي قلبت صناعة التقنية والتسويق رأسا على عقب، وبان هذه الشركات والعلامات التجارية ان لم تتواجد على هذه المنصات ولم تسوق نفسها بالشكل الامثل عبر محتوى ذكي فهي ستخسر الكثير.

ويؤكد حوامدة بان " الو كلاود" هي نمو طبيعي لحلول التقنية حين تمتزج مع الإعلام التسويقي عبر منصات التواصل الإجتماعي، مشيرا الى ان الحلول التقليدية القديمة حتى التقنية منها لن تمكن الشركات والمؤسسات والعلامات التجارية من الوصول ومخاطبة الجمهور كما تفعل منصات التواصل الاجتماعي اليوم.

ويضيف حوامدة بان " ألوكلاود" تطمح الى أن تكون من أهم شركات الإعلام الإجتماعي خلال الفترة المقبلة من خلال مزيد من الشراكات التجارية التي تقدم فيها الشركة خدماتها من كتابة محتوى وتسويق عبر السوشال ميديا.

ويعمل في الشركة الريادية الناشئة اليوم اربعة موظفين، متخصصين كل في مجال محدد، وتمتلك الشركة اليوم عقودا وشراكات مع 10 جهات من قطاعات متنوعة تقدم لها خدمات التسويق عبر السوشيال ميديا، وقد استطاعات الشركة العام الماضي صناعة اكثر من 10 الاف نص ومحتوى اصيل، واكثر من 10 الاف تصميم وعشرات الفيديوهات.

الى ذلك ترى المؤسسة والمديرة التنفيذية لـ " ألو كلاود" هند خليفات المدير التنفيذي ومؤسس ألوكلاود بان الشركة اليوم تركز على " كنز المحتوى الأصيل" الذي بان بامكانه منافسة كل الادوات الرائجة في التسويق، مشيرة الى اهمية التواجد بمحتوى ذكي واصيل للشركات والمؤسسات والعلامات التجارية عبر شبكات التواصل الاجتماعي التي سيطرت على المشهد في صناعة التسويق مع انتشارها الواسع وانخفاض تكاليفها.

وتقول خليفات : " ان كل يوم عمل هو ذوبان مع طبيعة عمل وخدمات العميل الذي نقدم له حلول إدارة السوشال ميديا، والذي نقدم له أيضا كتابة الكلمات والخطب والنشرات الصحفية وكل ما يتعلق بالإعلام الكلاسيكي".

وتؤكد خليفات بان شبكات التواصل الاجتماعي قلبت صناعة الاعلام والتسويق راسا على عقب، فلم يعد بالامكان اليوم التواجد والتوسيق بالطرق التقليدية عبر وسال الاعلام الكلاسيكي، وبالاعتماد فقط على المواقع الالكترونية، فلا بد من التواجد بقوة وبمحتوى اصيل ذكي بسيط يقرب الجمهور منك ويجعله عميلا منتميا لعلامتك التجارية.

وتأمل خليفات التوسع في عمل " الو كلاود" العام الحالي والدخول في شراكات جديدة مع شركات ومؤسسات من قطاعات اقتصادية متنوعة، مؤكدة بان هذا التوسع يغني تجربة الشركة الريادية ويخلق امامها تحدي لصناعة المحتوى المطلوب لنجاح ههذ الشراكات.

والشبكات الاجتماعية على شاكلة "فيسبوك" عبارة عن مواقع على شبكة الإنترنت يتواصل من خلالها الملايين الذين تجمعهم اهتمامات مشتركة؛ حيث تتيح هذه الشبكات لمستخدميها مشاركة الملفات والصور وتبادل مقاطع الفيديو وإنشاء المدونات وإرسال الرسائل وإجراء المحادثات الفورية.

عن مؤسسي " الو كلاود" :
# بشار حوامدة وهو من أشهر أعلام الموارد البشرية في العالم العربي ورئيس تنفيذي مؤسس لشركة ميناآيتك ونائب رئيس نادي الوحدات
# هند خليفات كاتبة ومؤلفة تحمل درجة الماجستير في السوشال ميديا بإمتياز.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق