الجمعة، 30 ديسمبر 2016

تويتر تفكر بالسماح بتعديل التغريدات

وجه المدير التنفيذي لتويتر جاك دورسي سؤالاً للمستخدمين حول السمات التي يرغبون برؤيتها على منصة تويتر من أجل تطويرها في عام 2017 وقد جاءت الردود على ذلك سريعاً، فبعض المستخدمين طالب بإضافة زر للعلامات Bookmark يسمح لهم بالعودة إلى حساباتهم وتغريداتهم المفضلة بسهولة بينما ذهب البعض الآخر إلى المطالبة بنظام مطور للتحرش، لكن المطلب الأهم الذي يسعى إليه الجميع هو إضافة زر تعديل للتغريدات.

 

وقد حصلت تغريدة دورسي على عدد كبير من الردود وصلت إلى 350 رداً خلال أقل من 20 دقيقة كما وصلت إلى 4000 رد حتى لحظة كتابة الخبر، وما يثير الاهتمام في تغريدة دورسي هو أنه يقوم بمتابعة الردود ويسأل أسئلة إضافية للحصول على تفاصيل أكبر وأكثر دقة حول ما يرغب به المستخدمون حقيقة.

 

وفي أحد الردود التي طالبت بإمكانية تعديل التغريدات تساءل دورسي عما إذا كان المستخدمون يفضلون القدرة على تعديل التغريدات متى أرادوا أو ضمن إطار زمني بسيط لا يتجاوز الخمس دقائق يمكن فيها تعديل الأخطاء الإملائية وإجراء التصحيحات السريعة، وفي رد آخر نوه دورسي إلى الفرق الكبير بين التعديل المفتوح أو التعديل ضمن إطار زمني ضيق، فنظراً لأن تويتر يستخدم كسجل للتصريحات فإن إعطاء المستخدمين القدرة على التعديل متى أرادوا سيتطلب إضافة سجل كامل للتغيرات يمكن الوصول إليه من قبل الجميع.

 

وقد تبدو إضافة زر تعديل خياراً مناسباً للعديد من المستخدمين خصوصاً أولئك الذين يرتكبون الأخطاء الإملائية والذين يضطرون غالباً لحذف التغريدة وإعادة نشرها مرة ثانية، لكن من المحتمل أن تكون المساوئ التي ستنطوي عليها هذه الخطوة أكبر من فوائدها، فماذا لو تم إعادة تغريد هذه التغريدة مئات المرات قبل أن يقوم المستخدم بتعديلها؟

 

ولذا فإن ضبط التعديل ضمن إطار زمني ضيق يمكن أن يكون حلاً جيداً رغم أن مدة قصيرة لا تتجاوز الخمس دقائق يمكن معها إعادة التغريد بمئات المرات.

 

على أي حال، لا يمكننا الآن أن نعلم ما إذا كانت تويتر ستقوم بالفعل بهذه الخطوة أم لا لكن من المؤكد أن هذا الأمر يحتاج لدراسة عميقة.

The post تويتر تفكر بالسماح بتعديل التغريدات appeared first on التكنولوجيا العربية.



المصدر التكنولوجيا العربية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق