السبت، 31 ديسمبر 2016

رسالة خبيثة جديدة تتسبب في تخريب تطبيق الرسائل على iPhone

iphone7-intro

قبل بضعة أشهر تردد بأن هناك رسالة معينة تتسبب في توقف هواتف iPhone عن العمل. والآن يبدو أن هناك رسالة أخرى تتسبب في نفس المشكلة. والثغرة السابقة كانت قد إستخدمت لإجبار هواتف iPhone على إعادة التشغيل بشكل مستمر. كما يمكنك أن تتخيل، كل هذا سوف يحبط مستخدمي iPhone للغاية. إذا كنت واحد من مستخدمي iPhone، فأنت بحاجة بالتأكيد إلى إبقاء العين على هذه الرسالة النصية الجديدة لتتجنب الضرر المترتب عنها.

شركة آبل أصلحت الثغرة التي كانت تستغلها الرسالة النصية السابقة بحيث أصبحت تلك الرسالة غير مقلقة، ولكن الثغرة الجديدة تستغل ملف جهات الإتصال الكبير والذي يمكنه أساسا تعطيل تطبيق الرسائل على iPhone بشكل دائم.

هذه الثغرة موجودة على ما يبدو في كافة هواتف iPhone التي تعمل بنظام iOS 10.2.1، وكذلك التحديثات التجريبية الأحدث. إذا تلقى شخص ما ملف جهات الإتصال هذا عن طريق تطبيق الرسائل الإفتراضي، فسوف يتجمد على الفور عندما ينقر المستخدم على المرفق.

إصلاح المشكلة من خلال فتح صفحة تعدد المهام لإغلاق تطبيق الرسائل هو حل غير مجدي. المستخدمين سيحصلون على شاشة بيضاء عندما يحاولون فتح تطبيق الرسائل " Messages " من جديد. الشاشة البيضاء يمكن أن تظهر لبضعة ثواني قبل أن يتم توجيهك مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسية. المشكلة لا يمكن إصلاحها عن طريق إعادة تشغيل الجهاز، وهذا هو سبب شعور العديد من المستخدمين بالإحباط.

تحقق من مقطع الفيديو أدناه لمشاهدة عرض توضيحي لهذه المشكلة. توخى الحذر عند النقر على المرفقات في تطبيق Messages حتى لا تقع ضحية لهذا الإستغلال الجديد، على الأقل إلى حين أن تقوم شركة آبل بإصلاح هذه المشكلة في تحديثات iOS القادمة.

The post رسالة خبيثة جديدة تتسبب في تخريب تطبيق الرسائل على iPhone appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق