السبت، 31 ديسمبر 2016

مبيعات Surafce Studio بلغت ضعف ما توقعته مايكروسوفت في البداية

surface-studio-lifestyle-3

قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان رسميا عن الحاسب Surface Studio في شهر أكتوبر الماضي، وقد بدأت عملية شحن هذا الجهاز في الشهر. الحاسب Surface Studio يعد بمثابة رد من شركة مايكروسوفت على حواسيب iMac من آبل نظرا إلى أنه يضم مواصفات تقنية راقية وتصميم يجعله من فئة الكل في واحد. هذا الحاسب يضم شاشة ضخمة حساسة للمس بحجم 28 إنش وبدرجة وضوح 4500×3000 بكسل، وآلية إنحناء جديدة، فضلا عن الجيل السابع من معالجات intel Core i، و32GB من الذاكرة العشوائية إضافة إلى ذاكرة داخلية بحجم 2 تيرابايت كما أنه يضم بطاقة الرسوميات Nvidia GeForce 980M.

مع هذه المكونات، فأنت تتوقع أن يكون مكلفا جدًا، وهو كذلك بالفعل. في الواقع، سعر Surface Studio يبدأ من 2999 دولار أمريكي، ويمكن أن يصل إلى 4199 دولار أمريكي. ونتيجة لذلك، فلا تتوقع أن تبلغ مبيعات هذا الجهاز الملايين.

أما وقد قلنا ذلك، فقد صدر مؤخرا تقرير جديد من تايوان نقلا عن مصادر صناعية مطلعة على المسألة تفيد بأن شركة مايكروسوفت تمكنت من بيع ضعف ما كانت تتوقعه من الحاسب Surface Studio. في حين أن شركة مايكروسوفت تتوقع أن تبيع 15 آلف وحدة في الربع الرابع من هذا العام، فالطلب على هذا الجهاز كان أكبر بكثير مما جعل الشركة تتلقى 30 آلف طلب. وعلاوة على ذلك، طلبت شركة مايكروسوفت من شركائها المصنعين تصنيع 30 آلف وحدة أخرى لبيعها في الربع الأول من العام المقبل.

شركة آبل من ناحية أخرى، تقوم ببيع نحو 3.5 إلى 4 ملايين وحدة من حواسيب iMac خلال كل عام، لذلك لا يزال يتوجب على شركة مايكروسوفت القيام بالكثير من العمل للحاق بشركة آبل. وعلى الأرجح هذا لن يساعد في رفع الشحنات العالمية للحواسيب من فئة الكل في واحد نظرا إلى أنها تنخفض بنسبة 3 إلى 5 في المئة سنويا مقارنة مع السنوات السابقة، ويتوقع أن يستمر هذا الإنخفاض في الشحنات في العام المقبل. ونظرا إلى أن شركة آبل لم تقم بترقية حواسيب iMac منذ فترة، فشركة مايكروسوفت تأمل في إنتزاع بعض العملاء من شركة آبل.

The post مبيعات Surafce Studio بلغت ضعف ما توقعته مايكروسوفت في البداية appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق