الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

” أورانج” تضرب موعداً مع رياديي الأعمال في الموسم الثالث من برنامج ” BIG”

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

تواصل شركة " أورانج الأردن" عملها لدعم بيئة ريادة الأعمال في المملكة، ومساعدة الشباب الاردني على تحويل افكارهم ومشاريعهم الريادية الى مشاريع انتاجية يمكن ان تسهم في تحسين واقعهم الاقتصادي والاجتماعي والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في الاردن.

وتأكيدا على ذلك الجانب الهام في المسؤولية الإجتماعية للشركة – التي تخدم 4 ملايين مشترك في سوق الاتصالات المحلية – اعلنت الشركة مؤخرا استمرارها في تطبيق برنامجها لدعم الشركات الريادية في الاردن والذي يحمل اسم " BIG " اختصاراً لـ"Business Innovation Growth"، في وقت تشهد فيه البيئة الريادية في المملكة حراكا لافتا، لا سيما في مجال إنشاء الشركات الريادية العاملة في الاتصالات وتقنية المعلومات.

خلال الأيام المقبلة ستختتم " أوارانج الأردن" الموسم الثاني من برنامجها الموجه لخدمة الرياديين الشباب "BIG"، فيما تعمل بالتزامن على التحضير لإطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج، الذي يهدف في خطوطه العامة إلى مساندة الشركات المحلية الناشئة في التوسع ضمن أسواق جديدة، والوصول للمزيد من الزبائن على اختلاف شرائحهم، مستهدفاً الشركات الناشئة القائمة، والتي ما تزال تحتاج للإرشاد والدعم ولتوفر بيئة عمل مجهزة تجهيزاً كاملاً من أجل دفع نمو أعمالها نحو الأمام.

ويستهدف برنامج "BIG" الشركات الناشئة القائمة والتي لا تزال تحتاج للإرشاد والدعم ولتوفر بيئة عمل مجهزة تجهيزاً كاملاً من أجل دفع نمو أعمالها نحو الأمام، كما ويركز البرنامج على تطوير العديد من المحاور ونطاقات العمل الهامة كالاحتياجات الاستثمارية، وتحسين المنتجات، بالإضافة لتطوير رعاية الزبائن ودعم الأعمال وغيرها، وتعمل اورانج على هذا البرنامج بشراكة مع صندوق " اويسس 500″ وقناة رؤويا الفضائية.

وعن برنامج " BIG" بشكل عام، وعن التحضير لاطلاق الموسم الثالث منه، اكدت مديرة ادارة الاتصال المؤسسي، والمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة في شركة " أورانج الأردن" رنا دبابنة اليوم لـ " هاشتاق عربي" بان الشركة أطلقت الموسم الأول من برنامج "BIG" في أواخر العام الماضي 2015 كجزء من خطتها الاستراتيجية "Essentials 2020 " التي تركز في أحد أهم محاورها على دعم ريادة الأعمال في المملكة في إطار مؤسسي ومنهجي مدروس ومخطط له بعناية.

وقالت دبابنة ان البرنامج – ومقرّه في مبنى Grow في مجمع الملك حسين للأعمال – هو برنامج موجه لخدمة الشباب الرياديين عبر مساندتهم في تسريع نمو شركاتهم ومشاريعهم الريادية الناشئة، والتوسع ضمن أسواق جديدة إقليمياً وعالمياً والوصول لأكبر عدد من الزبائن، بالتركيز على احتياجات الاستثمار، وتحسين المنتجات، وتطوير الزبائن، ودعم الأعمال التجارية، وهي المجالات التي نعتقد بان لها انعكاسات إيجابية على تحفيز وتنمية قطاع الشركات الناشئة والصغيرة وبالتالي تعزيز مساهمتها في رفد الاقتصاد الوطني.

وأضافت:" كانت فترة الموسم الأول 4 شهور، وانضم للبرنامج واستفاد من خدماته 5 شركات ريادية اردنية، وانتهت فترة الموسم الاول في شهر نيسان الماضي، وفي الموسم الثاني الذي استمر كذلك لاربعة شهور شارفت على الانتهاء، شاركت 6 شركات ريادية اردنية ثلاثة منها انتقلت من الموسم الاول، فيما نتحضر للبدء بالموسم الثالث الذي تبدأ فعالياته في العشرين من شهر تشرين الاول المقبل ونخطط لتمديد فترته الى 6 شهور".

وعن تفاصيل واليات وشروط الانضمام لـ BIG، اوضحت دبابنة قائلة : " لقد شارف الموسم الثاني على الانتهاء، وفتحنا أبواب التسجيل لجميع الرياديين الراغبين بالانضمام للموسم الثالث من 9 أيلول وما زال مستمرا حتى تاريخ الاول من شهر تشرين الاول المقبل، وبعد اغلاق باب التسجيل ستقوم لجنة تحكيم باختيار عدد معين من هذه الشركات الناشئة للانضمام للبرنامج".

ولإن الوقت ما زال متاحا للتسجيل، دعت دبابنة الراغبين للاستفادة من خدمات BIG للتسجيل بالموسم الثالث، مشيرة الى انه يمكن تقديم طلبات المشاركة من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج على الرابط: http://ift.tt/2drshPh .

وحول شروط الانتساب للبرنامج قالت دبابنة : " يجب ان تكون الشركة مرخصة لمدة عام على الاقل و مجموع العائدات 50 الف دينار".

واكدت بان الشركات المنضمة الى البرنامج ستستفيد مما تقدمه شركة اورانج الأردن ضمن برنامجها "BIG" من فرص للاستفادة من مواردها المتنوعة، بدعم من شركائها في البرنامج، وهم شركة أويسيس 500 وقناة رؤيا الفضائية، كما ستوفر اورانج الاردن مساندة تمويلية مباشرة من خلال خدمات صندوق مجموعة Orange العالمية الاستثماري للمشاريع الرقمية "Orange Digital Ventures".

واضافت دبابنة بان الشركات المنضمة للبرنامج ستحظى بفرصة الانضمام لشبكة نظام Orange على مستوى العالم، كما سيجري العمل على تسهيل وصولهم لبرامج تسريع النمو والإرشاد الرائدة على مستوى العالم، فضلا عما سيجدوه من مساندة تسويقية عبر توفير فرص التشبيك مع الخبراء والمتخصصين والمستثمرين المحتملين عبر ورش العمل المتنوعة التي سيتم عقدها في BIG.

واشارت الى ان الشركات ستستفيد ايضا من تسهيل ودعم مشاركتهم في المعارض المحلية والعالمية، وبالمؤتمرات المهمة محليا اقليميا و عالميا، ودعمها بآليات التسويق المباشر وغير المباشر من خلال قنوات Orange للتواصل الاجتماعي ومن خلال فرص الظهور الإعلامي التي سنوفرها لهم.

وقالت دبابنة : " وسنعمل ايضا ضمن البرنامج على تقديم مساندتنا الإدارية والتقنية عبر توفير التقييم والتخطيط الاستراتيجي للوضع الحالي للشركات المنضمة للبرنامج وتحديد مجالات العمل التي يجب تطويرها، وتوفير توفير مساحات عمل مجهزة تجهيزاً كاملاً من بنية تحتية وأثاث مكتبي وإنترت فائق السرعة وحلول اتصالات متنوعة لاستخدامهم المهني".

وعن ميزات الموسم الثالث من البرنامج قالت دبابنة : " أكثر ما يميز الموسم الثالث هو تمديد فترة تواجد الشركات فيه لتصل الى 6 أشهر بدلا من 4 أشهر مدة كل موسم من المواسم السابقة، كما تم تفعيل برنامج التوجيه بشكل كامل لتغطية الاحتياجات، وتعزيز البرنامج بباقة من الخدمات التي سنقدمها قبل بدايته كتحفيز للشركات التي سيتم اختيارها، وهي تتضمن برنامج تدريبي أولي وورشات تدريبية وخدمات اتصالات".

وكانت دراسة لمؤسسة "ومضة" المعنية بريادة الأعمال نشرت في شهر أيلول (سبتمبر) من العام الماضي، بينت أن أكثر من 60 % من المنظمات الداعمة للشركات الناشئة تتواجد في مصر والأردن ولبنان والإمارات، ما يدلل على مكانة واهتمام الأردن بقطاع ريادة الأعمال. وأكدت الدراسة أن أبرز التحديات التي تواجه رياديي الأعمال في توسيع أعمالهم هي: المقدرة على توليد الإيرادات، التسويق، والحصول على استثمارات، وإيجاد العملاء.



المصدر هاشتاق عربي

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق