الجمعة، 30 سبتمبر 2016

WhatsApp لن توافق على طلب المحكمة الهندية لإزالة بيانات المستخدمين

whatsapp-1

إذا كنت تستخدم الـ WhatsApp، فربما سمعت بأن الشركة قامت مؤخرا بتحديث سياستها بحيث ستقوم الآن بجمع ومشاركة البيانات الخاصة بعملائها مع الفيسبوك. ومن الواضح أن هذا لم يرضي العديد من المستخدمين، لذلك فقد أمرت المحكمة العليا في الهند شركة WhatsApp بحذف بيانات المستخدمين الذين اختاروا عدم الموافقة على تغييرات سياسة الخصوصية.

ولكن يبدو أن WhatsApp ليست لديها خطط للإمتثال. وفي حديثه مع موقع Mashable قال المتحدث الرسمي بإسم شركة WhatsApp بأن هذا الحكم ليس له أي تأثير على التغييرات التي طالت قوانين وشروط الخدمة. ومن المتوقع أن تقول WhatsApp بأنه نظرا إلى أنها شركة أمريكية، فلن يتوجب عليها الإمتثال للتشريعات الهندية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تواجه فيها WhatsApp مقاومة من جانب الحكومات. ذكرنا مؤخرا فقط بأن ألمانيا طلبت من WhatsApp أيضا التوقف عن جمع بيانات مستخدميها في ألمانيا، وحذف كل البيانات التي قاموا بجمعها منذ ذلك الحين. مما لا يثير الدهشة رفضت WhatsApp أيضا الإمتثال لهذا الطلب، وهي تخطط بالفعل لإستئناف ذلك الحكم. ومن الواضح أن هناك العديد من المستخدمين المنزعجين من التغييرات الأخيرة في سياسة الخصوصية، خاصة وأن WhatsApp وعدت بعدم مشاركة بيانات عملائها مع الفيسبوك عندما قامت هذه الأخيرة بالإستحواذ عليها.

المصدر.

 

The post WhatsApp لن توافق على طلب المحكمة الهندية لإزالة بيانات المستخدمين appeared first on إلكتروني.



المصدر إلكتروني

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق