الجمعة، 30 سبتمبر 2016

ألمانيا تواجه واتساب بسبب انتهاك خصوصية المستخدمين وبريطانيا تحذو حذو الأولى

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي أخبار تقنية - أحدث الأخبار التقنية العربية والعالمية

من المعروف أن دول الإتحاد الأوروبي معروفة بحساسيتها العالية في مسألة حماية خصوصية مواطنيها، ومن المعروف أيضاً أن لديها سجل حافل في هذه الأمور وملاحقة الشركات التي تراها تنتهك خصوصية المستخدمين مثل جمع بياناتهم أو مشاركتها بدون علمهم.

أحد حلقات مسلسل انتهاك الخصوصية بدات مع شركة واتساب المملوكة لعملاق الشبكات الإجتماعية "فيسبوك"، حيث طلبت ألمانيا من فيسبوك التوقف عن جمع بيانات مستخدمي الواتساب بسبب أن التغيير في بنود استخدام الخدمة كان مضللاً وينتهك قانون حماية بيانات المستخدمين.

طبعأً رفضى فيسبوك من جهتها الإنصياع لطلب ألمانيا بل تقدمت بطلب استئناف للقضاء.

كما أن المملكة المتحدة تفكر هي الأخرى بما سبقتها إليه ألمانيا وتفكر بإجراءات مع فيسبوك حيث تعتزم استجواب واتساب و فيسبوك حول مستوى شفافيتهم مع المستخدمين بما يتعلق بكيفية مشاركة بياناتهم واستخدامها.

فقد قالت مفوضة المعلومات في المملكة المتحدة Elizabeth Denham أنها بدأت تحقيق بمشاركة بيانات المستخدمين. وأوضحت أن هناك غضب عارم بين مستخدمي واتساب في المملكة المتحدة حول مشاركة بياناتهم مع فيسبوك.

يذكر أن واتساب كانت قد وعدت عندما استحوذت عليها فيسبوك بأنها ستلتزم بالشفافية وأنها لن تشارك معلومات المستخدمين مع الشبكة الاجتماعية.

هذه المادة منقولة من موقع مجمع
الأخبار التقنية أنقر على الرابط التالي ألمانيا تواجه واتساب بسبب انتهاك خصوصية المستخدمين وبريطانيا تحذو حذو الأولى



المصدر أخبار تقنية

المصدر

0 التعليقات:

إرسال تعليق